الدراسة في أرمينيا 2017-06-23 T23: 09: 09 + 04: 00
Study In Armenia

قبول الطلاب وتأشيراتهم

أكثر من 7000 طالب دولي من حوالي 40 دولة يدرسون في أرمينيا. يوجد حوالي 50 جامعة عامة وخاصة في أرمينيا. أشهر الجامعات المعتمدة دوليًا هي جامعة ولاية يريفان والجامعة الأمريكية في أرمينيا والجامعة الروسية الأرمينية (السلافية) وجامعة Fondation Université Française en Arménie وجامعة أوراسيا الدولية. طلاب من جميع أنحاء العالم ، وخاصة من الهند ، يدرسون أيضًا في جامعة يريفان الطبية الحكومية ، من بين البعض الآخر. 

متطلبات القبول

تختلف شروط القبول من جامعة إلى أخرى ومن مدرسة إلى أخرى. بشكل عام ، يُتوقع منك تقديم جواز سفر ساري المفعول وإثبات التخرج من المدرسة الثانوية أو إكمال برنامج دراسة معادل.

لغة

معظم البرامج الدراسية متوفرة باللغة الأرمينية. ومع ذلك ، هناك دورات تحضيرية للطلاب الدوليين لمساعدتهم على تعلم اللغة. تتوفر العديد من البرامج أيضًا باللغة الإنجليزية أو الروسية ، بالإضافة إلى دورات اللغة الفرنسية. ستكون معرفة اللغة الأرمينية ضرورة في معظم الجامعات.

Why Study In Armenia

 فيزا و RPermit

عادةً ما يأتي الطلاب بتأشيرة زيارة ، وبعد إضفاء الطابع الرسمي على القبول ، يحصلون على تصريح إقامة مؤقت ؛ يمكن تجديده طوال مدة البرنامج الدراسي. في بعض الحالات ، قد يتم التنازل عن شرط التأشيرة ، على الرغم من أنه في بعض الأحيان قد تكون هناك حاجة إلى خطاب دعوة. يرجى مراجعة القسم الخاص بالتأشيرات لمعرفة ما إذا كنت ستحتاج إلى واحدة أو يمكنك الدخول إلى البلد بحرية.

المدارس الابتدائية والثانوية في أرمينيا

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الدراسة في مدرسة ابتدائية أو ثانوية معتمدة دوليًا ، تقدم أرمينيا بعض الخيارات المثيرة للاهتمام. قد تتبع بعض المدارس المناهج الأمريكية أو البريطانية مع برامج التحدث باللغة الإنجليزية بينما يتم تنظيم البعض الآخر بموجب نظام التعليم الفرنسي. يمكن للمرء أيضًا أن يجد الألمانية والإسبانية واليابانية من بين اللغات التي يتم تدريسها ، على الرغم من أن معظم المؤسسات تستخدم اللغة الأرمينية كلغة رئيسية. غالبًا ما تضم المدارس الدولية عددًا كبيرًا من الوافدين ، لا سيما أطفال المديرين التنفيذيين في الشركات متعددة الجنسيات والدبلوماسيين وموظفي المنظمات غير الحكومية. المدارس موجهة بشكل عام نحو هيئة طلابية دولية وتتبع نموذج المناهج الدراسية من الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة أو فرنسا أو كندا أو أستراليا / نيوزيلندا. مع استخدام المعايير الدولية بشكل عام ، أصبح الانتقال بين البلدان أسهل. علاوة على ذلك ، غالبًا ما تقدم المدارس اعتمادًا إضافيًا مثل البكالوريا الدولية.

التعليمات

ما الاختبارات التي يجب أن أجريها؟ 2017-05-08 T08: 50: 19 + 04: 00

في العادة ، لا تحتاج إلى إجراء أي اختبارات. إذا قررت التسجيل في دورة اللغة الأرمنية ، فستحتاج إلى المشاركة في الدورات التحضيرية لتعلم اللغة الأرمنية.

إرسال
مراجعة المستخدم
0 (0 أصوات)
هل أحتاج إلى تأمين صحي؟ 2017-05-08 T08: 42: 15 + 04: 00

لا ، يتم تقديم خدمات طبية معينة مجانًا ، مثل المساعدة الطبية العاجلة.

إرسال
مراجعة المستخدم
0 (0 أصوات)
هل يمكنني العمل في أرمينيا كطالب؟ 2017-05-08 T08: 42: 28 + 04: 00

نعم ، يمكنك قبول أي عمل إذا كان لديك تصريح إقامة في أرمينيا. لا تحتاج إلى تصريح عمل. ومع ذلك ، قد يكون من الصعب العثور على وظائف لائقة بأجر في أرمينيا لأن معدل البطالة مرتفع للغاية.

إرسال
مراجعة المستخدم
0 (0 أصوات)
ما هي الرسوم الدراسية للطلاب الدوليين؟ 2017-05-08 T08: 31: 28 + 04: 00

تختلف الرسوم الدراسية كثيرًا وتتراوح عادةً بين $2،000-$4،000 سنويًا. الجامعات الحكومية عمومًا تتقاضى رسومًا أقل من الجامعات الخاصة.

إرسال
مراجعة المستخدم
0 (0 أصوات)

احصل على نصائح وأخبار وتحديثات مجانية
على الدراسة في أرمينيا

start today
الدراسة في أرمينيا
أقصى حجم للتحميل: 268.44MB
أقصى حجم للتحميل: 268.44MB

لماذا أخترتنا؟

Why choose us
إرسال
مراجعة المستخدم
0 (0 أصوات)
>
arArabic

Study In Armenia 2017-06-23T23:09:09+04:00
Study In Armenia

Student Admission & Visas

More than 7,000 international students from around 40 countries study in Armenia. There are about 50 public and private universities in Armenia. The best known internationally accredited universities are the Yerevan State University, the American University of Armenia, Russian-Armenian (Slavonic) University, the Fondation Université Française en Arménie, and the Eurasia International University. Students from all over the world, particularly from India, also study at the Yerevan State Medical University, among some of the others. 

Admission Requirements

Admission requirements vary from university to university, from school to school. Generally you are expected to provide a valid passport and proof of graduation from high school or completing an equivalent study program.

Language

Most of study programs are available in the Armenian language; there are, however, preparatory courses for international students to help them learn the language. Many programs are also available in English or Russian, as well as French-language courses. Knowledge of Armenian will be a necessity in most of the universities.

Why Study In Armenia

 Visa and RPermit

Normally students come on a visitor visa and, after formalizing the admission, obtain a temporary residence permit; this can be renewed for the duration of the study program. In some cases, the visa requirement may be waived, though at times an invitation letter might be required. Please check our section on visas to understand whether you will need one or can enter into the country freely.

Primary and Secondary Schools in Armenia

For those who would like to study in an internationally accredited primary or secondary school, Armenia offers a few interesting choices. Some schools may follow the American or British curriculum with English speaking programs while others are regulated under the French education system. One can also find German, Spanish and Japanese among the languages taught, though most institutions use Armenian as the main language. International schools often have a large expat population, particularly children of multinational corporation executives, diplomats, and NGO staff. The schools are generally geared towards an international student body and follow a curriculum model from the US, UK, France, Canada or Australia/New Zealand. With international standards utilized in general, the transition between countries is made easier. Furthermore, schools often provide additional accreditation such as the international baccalaureate.

FAQ

What tests do I need to take? 2017-05-08T08:50:19+04:00

Normally, you do not need to take any tests. If you decide to enroll in an Armenian-language course you will need to take part in  preparatory courses to learn the Armenian language.

Do I need to have health insurance? 2017-05-08T08:42:15+04:00

No. Certain medical services, such as urgent medical assistance, are provided free of charge.

Can I work in Armenia as a student? 2017-05-08T08:42:28+04:00

Yes, you can accept any employment if you have a residence permit in Armenia. You do not need a work permit. However, it may be difficult to find decent paying jobs in Armenia as the unemployment rate is quite high.

What are the tuition fees for international students? 2017-05-08T08:31:28+04:00

Tuition fees vary a lot and are normally in the range of $2,000-$4,000 per year. Public universities generally charge less that private ones.

Get Free Tips, News and Updates
on Studying in Armenia

start today
Study in Armenia
Drop a file here or click to upload Choose File
Maximum upload size: 67.11MB
Drop a file here or click to upload Choose File
Maximum upload size: 67.11MB

Why Choose Us?

Why choose us