اتصل بنا:
[email protected] | +374.99.00.11.67 | سكايب | ال WhatsApp | فايبر | IMO

بدء عمل تجاري في أرمينيا 

بدء عمل تجاري في أرمينيا 2020

في عام 2019 ، نما الناتج المحلي الإجمالي لأرمينيا بمقدار 7.61 تيرابايت - أعلى معدل في جميع أنحاء أوروبا. يقدّر أصحاب الأعمال والمستثمرون الأجانب وتيرة الإصلاحات الاقتصادية وأمان أرمينيا وحريتها وانفتاحها. يفضل الكثيرون زيارة أرمينيا شخصيًا وتسجيل شركة كخطوة أولى لدخول السوق. 


يمكن أن يساعدك المحامي المحلي المطلع على تقليل المخاطر من خلال ضمان الامتثال للوائح الضرائب والعمل والهجرة وغيرها من اللوائح ، وتجنب المزالق والاستفادة من المزايا الضريبية وبرامج المساعدة الحكومية الأخرى ، خاصة إذا كنت لا تتحدث الأرمينية أو تخطط لإدارة عملك عن بعد.

احصل على مجانا النصيحة

يرجى إرسال استفساراتك عن طريق ملء هذا النموذج. سيقوم محامونا بالرد على جميع أسئلتك بالتفاصيل المناسبة وفي الوقت المناسب وبدون أي رسوم.

2020.12.23 شركة
أنا مهتم بإنشاء:
أنا مهتم أيضًا بالخدمات التالية:
وأود أن تطبيق:

الدليل القانوني لتكوين الشركة في أرمينيا

#1. نماذج الشركات

#2. فرع ، مكتب فرعي ، مكتب تمثيلي

#3. منظمات غير ربحية

#4. عملية التسجيل والوثائق والوقت والتكاليف

#5. الاسم التجاري

#6. العنوان القانوني

#7. المساهمون والمديرون

#8. حساب البنك

#9. التراخيص والتصاريح

#10. الغرف التجارية

#11. التغييرات والحل

9 أسباب لإنشاء شركة في أرمينيا

1. تسجيل سريع وسهل

يمكن أن يتم تسجيل الشركة في يوم واحد إذا كنت متواجدًا فعليًا في أرمينيا واخترت استخدام مستندات تسجيل نموذجية. إذا تم تخصيص المستندات أو في حالة التسجيل عن بُعد (بتوكيل رسمي) ، تستغرق العملية من يوم إلى ثلاثة أيام عمل. عادةً ما يستغرق إنشاء حساب مصرفي للشركات يومًا واحدًا. مطلوب فقط الحد الأدنى من المستندات ، مثل جوازات سفر المساهمين والمديرين. ستحصل على شهادة تسجيل برقم هوية دافع الضرائب ، جاهزة لبدء التشغيل على الفور. 

2. تكلفة منخفضة للتسجيل والصيانة

لا يوجد حد أدنى لمتطلبات رأس المال. يمكن أن يصل رأس المال المدفوع للشركة إلى $1. لا توجد رسوم حكومية لتسجيل أو تجديد تسجيل الشركة. يمكن أن تكون الشركة في وضع جيد دون دفع الرسوم المتكررة لتقديم التقارير. لا تدفع الشركات غير النشطة (الخاملة) الضرائب ولا تقدم الإقرارات الضريبية. لا توجد متطلبات لاستئجار مكتب ، أو توظيف أشخاص محليين (مدراء ، ضباط ، سكرتير ، محاسبون ، إلخ) ، فتح حساب مصرفي ، إلخ.

3. لا قيود على الملكية الأجنبية

يمكن للأجانب امتلاك 100% لشركة أرمينية. لا يلزم وجود شركاء أو وكلاء محليين. لا توجد قيود على جنسية أو إقامة المساهمين. يمكن أن يكون جميع مديري وموظفي شركة أرمينية أجانب. لا يُطلب منهم الإقامة في أرمينيا أو أن يكون لديهم عنوان محلي. يمكن للأجنبي أن يكون المدير الوحيد ومالك الشركة 100%.

4. الإقامة والطريق إلى الجنسية

يمكن أن يؤدي امتلاك أو إدارة شركة تشغيلية في أرمينيا إلى تأهيلك أنت وأفراد عائلتك للحصول على وضع الإقامة (مؤقت أو دائم أو خاص). يمكن لأصحاب الأعمال والمستثمرين الأجانب تقديم التماس مباشر إلى رئيس الوزراء للحصول على الجنسية عن طريق الاستثناء. بموجب قواعد التجنس العامة ، قد يصبح الأجنبي مؤهلاً للحصول على الجنسية الأرمنية بعد ثلاث سنوات من الإقامة. 

5. ضرائب منخفضة

الوضع الصفري الضريبي متاح للشركات الصغيرة وشركات تكنولوجيا المعلومات والشركات العاملة في المناطق الاقتصادية الحرة والمناطق الصناعية وبعض المدن والقرى الحدودية. تخضع الشركات الصغيرة الأخرى التي تقل مبيعاتها السنوية عن $240،000 لضريبة المبيعات (المبيعات) التي تبلغ 1.5-5% فقط. يتم فرض ضريبة على أرباح الأسهم بشكل عام عند 5% ولكن يمكن أن يكون هذا المعدل أقل بسبب معاهدات مضاعفة الضرائب المتعددة التي وقعتها أرمينيا. لا تفرض أرمينيا بشكل عام ضرائب على أرباح رأس المال على بيع الأوراق المالية أو العقارات أو الأصول الأخرى. كما يتم إعفاء مدفوعات التأمين والمعاشات من الضرائب. لا توجد ضرائب على الهدايا والميراث وصافي الثروة وما إلى ذلك.

6. الخصوصية والسمعة

من الممكن ضمان خصوصية ملكية الشركة عن طريق اختيار هيكل الشركة المناسب أو باستخدام خدمات المرشحين. يحمي القانون السرية المصرفية بشكل صارم ويعتبر الكشف عنها جريمة. اعتبارًا من عام 2020 ، لا تشارك أرمينيا في التبادل التلقائي للمعلومات CRS (AEOI). لا تظهر أرمينيا في أي قائمة من الولايات القضائية الخارجية ، مما يضفي على صورتها الإيجابية ومصداقيتها. يوجد في البلاد تشريعات حديثة لمكافحة غسيل الأموال ، وقد عمل البنك المركزي على ضمان سلامة واستقرار وحسن سمعة النظام المصرفي.

7. العمالة المتعلمة ومنخفضة التكلفة

من الممكن العثور على قوى عاملة متعلمة ومهرة في أرمينيا. معدل معرفة القراءة والكتابة للبالغين هو 99.7%. الجامعات الروسية والإنجليزية والفرنسية تعمل في يريفان. الحد الأدنى للراتب الشهري للعمل بدوام كامل هو $140 ، بينما يبلغ متوسط الراتب الشهري في الدولة حوالي $380. 

8. النمو الاقتصادي والتكامل. الشتات

في عام 2019 ، نما الناتج المحلي الإجمالي لأرمينيا بمقدار 7.61 تيرابايت - أعلى معدل في جميع أنحاء أوروبا. أرمينيا عضو في الاتحاد الاقتصادي الأوراسي (EEU) ، وهو كتلة اقتصادية تقودها روسيا ، بسوق واحد يبلغ 180 مليون شخص. أرمينيا هي أيضًا عضو في منظمة التجارة العالمية ، ولديها اتفاقيات تجارة حرة مع دول الاتحاد السوفيتي السابق (رابطة الدول المستقلة) وتستفيد من الوضع التفضيلي (GSP) مع الاتحاد الأوروبي وكندا واليابان والنرويج وسويسرا. تستفيد أرمينيا من الموارد البشرية والمالية لأرمن الشتات - المجتمعات الأرمينية في جميع أنحاء العالم التي يبلغ عدد سكانها 7 ملايين شخص. 

9. بيئة صديقة للاستثمار

تضمن أرمينيا إعادة رأس المال المستثمر والأرباح بحرية إلى الوطن. يسمح للأجانب بامتلاك الأرض. يتم تشجيع المشاريع الاستثمارية مع المزايا الضريبية وبرامج المساعدة الحكومية. أرمينيا لديها شبكة واسعة من الاتفاقات بشأن الازدواج الضريبي وحماية الاستثمار الأجنبي.

نظرة عامة على البلد

منطقة: 29700 متر مربع

تعداد السكان:   2,962,000

عاصمة: يريفان (1،075،000)

الديانة: المسيحية

اللغة: الأرمينية

معدل القرائية: 99.6%

معرفة اللغة الإنجليزية: 40%

المناخ: صيف 35 درجة مئوية ؛ الشتاء 0 ج

العملة: Dram ($1 = 475 AMD)

متوسط الراتب: $378

نمو الناتج المحلي الإجمالي: 7.6%

نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي: $4،212

تصنيف WB DB: 41

البطالة: 16.9%

التضخم (2018): 2.5%

نرسيس إيساجانيان

محامي إداري
ماجستير جامعة جورج تاون
نيويورك بار | غرفة المحاماة الأرمنية

نحن فريق من المحامين المرخصين في أرمينيا وجورجيا. التزامنا الأساسي هو تقديم خدمة عالية الجودة للعملاء بقيمة مقنعة تساعد في إدارة المخاطر والتغلب على المشكلات التنظيمية وتعزيز أهدافهم الشخصية والتجارية. 


لماذا نحن

  • مرخص بالكامل
  • 10+ سنوات من الخبرة
  • نطاق واسع من الخدمات القانونية
  • اتصال سريع
  • صادقة وأخلاقية
  • طلاقة في اللغة الإنجليزية
  • الرسوم على أساس النتائج
  • مدفوعات آمنة عبر الإنترنت
  • أي رسوم خفية

احجز اجتماعك في يريفان

جار التحميل...


خدماتنا

  • تشكيل الشركة
  • التسجيلات عن بعد
  • حساب البنك
  • العنوان القانوني
  • المكتب الافتراضي
  • التراخيص والتصاريح
  • سكرتير الشركة
  • خدمات قانونية
  • تسجيل العلامات التجارية
  • التخطيط الضريبي
  • الالتزام الضريبي
  • خدمات الرواتب
  • الامتثال العمالي
  • التأشيرة وتصريح العمل
  • الإقامة وجواز السفر
  • المعاملات العقارية
  • إعادة الذرات
  • خدمات المرشح
  • شركة الجرف
  • عمليات الاندماج والاستحواذ
  • إعادة تنظيم
  • تحلل

الصناعات

  • تكنولوجيا المعلومات
  • الزراعة
  • استيراد و تصدير
  • تجارة التجزئة
  • هـ-التجارة
  • الماس والمجوهرات
  • السياحة
  • الفنادق
  • مطاعم
  • الرعاىة الصحية
  • التعليم
  • اعمال بناء
  • طاقة
  • الخدمات المالية
  • عملة مشفرة
  • أعمال الامتياز

نرسيس إيساجانيان

محامي

ماجستير جامعة جورج تاون

نيويورك بار | غرفة محامي أرمينيا

نود أن نسمع رأيك. إذا كنت تشعر أننا قدمنا معلومات قيمة ودعمًا أو ترغب في ترك تعليقات لنا ، فيرجى القيام بذلك أدناه. إذا كانت لديك أية مخاوف ، يرجى الاتصال بنا اليوم على +374.99.00.11.67.

شكرا لمساعدتنا على تحسين.

إرسال
تقييم المستخدم 5 (1 تصويت)
هل وجدت كل المعلومات التي كنت تبحث عنها؟ هل هناك شيء مفقود؟
ما أكثر شيء أعجبك في هذه الصفحة؟ هل تنصحنا بصديق؟

حقوق النشر 2020 - Vardanyan & Partners LLC

>
arArabic

Contact us:
[email protected] | +374.99.00.11.67 | Skype | WhatsApp | Viber | IMO

Starting a Business in Armenia 

Starting a Business in Armenia 2020

Company 2020.02.26

In 2019, Armenia's GDP grew by 7.6% - the highest rate in all of Europe. Foreign business owners and investors appreciate the pace of the economic reforms, Armenia's safety, freedom and openness. Many prefer to visit Armenia in person and register a business as a first step to enter the market. 


A knowledgeable local lawyer can help you to minimize risks by ensuring compliance with tax, labor, immigration and other regulations, avoid pitfalls and take advantage of tax benefits and other government assistance programs, especially if you do not speak Armenian or plan to run your business remotely.

Legal Guide to Company Formation in Armenia

#1. Corporate Forms

#2. Subsidiary, Branch Office, Representative Office

#3. Non-Profit Organizations

#4. Registration Process, Documents, Time, and Costs

#5. Business Name

#6. Legal Address

#7. Shareholders & Managers

#8. Bank Account

#9. Licenses & Permits

#10. Chambers of Commerce

#11. Changes & Dissolution

9 Reasons for a Company in Armenia

1. Ultra-Fast and Easy Registration

Company registration can be done in a single day if you are physically present in Armenia and choose to use sample registration documents. If the documents are customized or in case of remote registration (with a power of attorney) the process takes one to three business days. Setting up a corporate bank account normally takes one day. Only minimum documents are required, such as the passports of the shareholders and directors. You will get a registration certificate with a taxpayer ID number, ready to start operating immediately. 

2. Low Cost of Registration and Maintenance

There are no minimum capital requirements. The company's paid-up capital can be as low as $1. There are no government fees for registering or renewing the registration of a company. The company can be in good standing without paying recurring fees of filing reports.  Inactive (dormant) companies do not pay taxes and do not file tax returns. There are no requirements to rent an office, hire local people (directors, officers, secretaries, accountants, etc.), open a bank account, etc.

3. No Restrictions on Foreign Ownership

Foreigners can own 100% of an Armenian company. No local partners or agents are required. No restrictions apply to the citizenship or residency of the shareholders. All the directors and employees of an Armenian company can be foreigners. They are not required to reside in Armenia or have a local address. A foreigner can be the only director and the 100% owner of a company.

4. Residence and Path to Citizenship

Owning or managing an operational company in Armenia can qualify you and your family members for a residence status (temporary, permanent, or special). Foreign business owners and investors can directly petition the Prime Minister for citizenship by exception. Under general naturalization rules, a foreigner may become eligible for Armenian citizenship after three years of residency. 

5. Low Taxes

Zero-tax status is available to micro-businesses, IT start-ups, companies operating in free economic zones, industrial zones, certain border towns and villages. Other small businesses with annual sales of less than $240,000 are subject to sales (turnover) tax of only 1.5-5%. Dividends are generally taxed at 5% but this rate can be lower due to multiple double-tax treaties Armenia has signed. Armenia generally does not tax capital gains on the sale of securities, real estate or other assets. Insurance and pension payment are also exempt from taxes. There are no taxes on gifts, inheritance, net worth, etc.

6. Privacy and Reputation

It is possible to ensure the privacy of company ownership by selecting the right corporate structure or by using nominee services. Bank secrecy is strictly protected by law and it is a crime to disclose it. As of 2020, Armenia does not participate in CRS automatic exchange of information (AEOI). Armenia does not appear on any list of offshore jurisdictions, lending to its positive image and credibility. The country has an up to date anti-money laundering legislation, and the Central Bank has ensured the safety, stability and good reputation of the banking system.

7. Educated and Low-Cost Labor

It is possible to find highly educated and skilled workforce in Armenia. The adult literacy rate is 99.7%. Universities in Russian, English and French operate in Yerevan. The minimum monthly salary for full-time employment is $140, while the average monthly salary in the country is around $380. 

8. Economic Growth and Integration; Diaspora

In 2019, Armenia's GDP grew by 7.6% - the highest rate in all of Europe. Armenia is a member of the Eurasian Economic Union (EEU), a Russia-led economic block, with a single market of 180 million people. Armenia is also a member of the WTO, has free-trade agreements with ex-Soviet (CIS) countries and benefits from preferential status (GSP) with the EU, Canada, Japan, Norway and Switzerland. Armenia benefits from the human and financial resources of the Armenian diaspora - Armenian communities around the world numbering an estimated 7 million people. 

9. Investment-Friendly Environment

Armenia guarantees free repatriation of invested capital and profit. Foreigners are allowed to own land. Investment projects are encouraged with tax benefits and government assistance programs. Armenia has a wide network of agreements on double taxation and protection of foreign investment.

Country Overview

Area: 29,700 SQ.KM.

Population:   2,962,000

Capital: YEREVAN (1,075,000)

Religion: Christianity

lANGUAGE: ARMENIAN

LITERACY RATE: 99.6%

KNOWLEDGE OF ENGLISH: 40%

climate: summer 35c; winter 0c

Currency: Dram ($1 = 475 AMD)

average salary: $378

gdp growth: 7.6%

gdp per capita: $4,212

WB DB rank: 41

unemployment: 16.9%

inflation (2018): 2.5%

Get Free Advice

Armenia Company Formation Questionnaire 2018.05.03

Copyright 2020 - Vardanyan & Partners LLC

Nerses Isajanyan

Managing Attorney
LL.M. Georgetown University
New York Bar | Armenian Chamber of Advocates

We are a team of licensed lawyers based in Armenia and Georgia. Our primary commitment is to provide quality service to clients at a compelling value that helps manage risk, overcome regulatory issues and advance their personal and business goals. 


Why Us

  • Fully Licensed
  • 10+ Years of Experience
  • Broad Scope of Legal Services
  • Quick Communication
  • Honest & Ethical
  • Fluent in English
  • Result-Based Fees
  • Secure Online Payments
  • No Hidden Charges

Book Your Meeting in Yerevan

Loading...


Our Services

  • Company Formation
  • Remote Registrations
  • Bank Account
  • Legal Address
  • Virtual Office
  • Licenses & Permits
  • Corporate Secretary
  • Legal Services
  • Trademark Registration
  • Tax Planning
  • Tax Compliance
  • Payroll Services
  • Labor Compliance
  • Visa & Work Permit
  • Residence & Passport
  • Real Estate Transactions
  • Redomicliation
  • Nominee Services
  • Shelf Company
  • M&A
  • Reorganization
  • Dissolution

Industries

  • Information Technologies
  • Agriculture
  • Import & Export
  • Retail Trade
  • E-Commerce
  • Diamonds & Jewelry
  • Tourism
  • Hotels
  • Restaurants
  • Healthcare
  • Education
  • Construction
  • Energy
  • Financial Services
  • Cryptocurrency
  • Franchise Businesses

Nerses Isajanyan

Attorney

LL.M. Georgetown University

New York Bar | Armenia Chamber of Advocates

We would love to hear your opinion. If you feel we have provided valuable information and support or would like to leave us feedback, please do so below. If you have any concerns please call us today at +374.99.00.11.67.

Thank you for helping us improve.

User Rating 5 (1 vote)
Did you find all the information you were looking for? Is there anything missing?
What did you like most about this page? Would you recommend us to a friend?
>